المقدشي .. قائد بعقلية لص

علي عبدالله الدنبوع
علي عبدالله الدنبوع
2020/10/16 الساعة 08:46 صباحاً

 

 

عملاق من عمالقة الفساد , و قواد عظيم , و رمز من رموز الخيانة ، و عسكري بعقلية سارق  , و درع من دروع الوثنية القبلية  , لا تزيده الأيام إلا وقاحة في الموقف و خيانة للوطن  .

الفريق الركن / محمد علي المقدشي .. وزير الدفاع مؤسس اكبر جيش وهمي في التاريخ
والأحرى أن نسميه وزير دفاع الكشوفات الوهمية . لم ينتصر  بمعركة ولم يترك له بصمات إلا في خلق انشقاقات وخذلان في صفوف الشرعية التي يمثلها ويشغل فيها منصب وزيراً للدفاع . خذل منصبه بإدعاء الوطنية  وهو من يثبط بسياسته المشبوهة سير معارك الجيش في وجه الانقلاب الحوثي .


فأطال أمد الحرب وأخر النصر ، فضل الجيش الوطني بسبب سياسته المريضه في إدارة الحرب مابين كر وفر رغم إستعداد ذلك الجيش للحسم ودحر ميليشيا الشر إلى خارج حدود الجمهورية وليس من حدود مأرب والجوف فحسب.  ذلك الجيش الذي يناضل في جبهات العزة والشرف بلا رواتب ولا غذاء منذ ما يقارب العام لم يكن ليتراجع أو يتهاون في دحر الميليشيا الحوثية وإعادتها إلى ظلمة الكهف الذي أتت منه لولا ذلك المقدشي الذماري الذي ربما هدفه خدمة الحوثي وليس الدفاع عن الوطن .

فكشوفات الجيش التي كانت الأسماء الوهمية فيه أضعاف عدد أفراد الجيش الفعلي هو ما تسبب في حرمان المناضلين الحقيقيين المرابطن في ميادين الشرف من رواتبهم. فجاعت اسرهم وتحملوا عناء الصبر على الحاجة إلى جانب تحملهم عناء الصبر على التضحيات التي يقدمونها للدفاع عن وطنهم وشرفهم الوطني والعسكري في وجه هذه الميليشيا التي يقارعونها ببساله رغم كل ما يعانونه من خبث و خيانة هذا القائد اللص . 
الفريق الركن / محمد علي المقدشي لم يتعلم الوطنية من أولئك الأبطال من افراد الجيش الوطني ولامن رجال القبائل الذين تحركوا بدافع الوطنية لمساندتهم . مع انهم كما يعلم لايأخذون مقابل نضالهم حتى راتب يقيمون به أصلابهم وأصلاب عائلاتهم وهو من هبر المليارات بإسم مرتبات جيش وهمي و مستحقات ولوازم معارك أتت على الأخضر واليابس .

لا أدري كيف أبتليت الشرعية بمثل هذا اللص مع أن أصغر عسكري وطني في الجيش كان سيقود المعركة ضد هذا الانقلاب بوطنية أكثر وحنكة وحكمة أكبر ..
ألا تعي قيادة الشرعية ما فعله ويفعله هذا الوزير بمصير هذا الوطن وشعبه العظيم .. 
أم أنه مفروض على الشرعية حتى رضت بالقبول به ولم تستطع اقصاءه وطرده لتعيين من سيقوم بواجبه على أكمل وجه ، فيختصر أمد الحرب ويحرر الوطن من آفاتها وكوارثها ويحرر الشعب من هذا الإنقلاب السلالي الذي أتى على كل ماهو جميل في حياة اليمنيين ..؟