لماذا صغير بن عزيز يا فخامة الرئيس هادي

محمد عبدالله القادري
محمد عبدالله القادري
2019/07/12 الساعة 06:39 مساءً

 

صدور القرار الجمهوري بتعيين اللواء صغير بن عزيز قائداً للقوات المشتركة هو قرار موفق وأكثر من موفق كون فخامة الرئيس عبدربه منصور هادي توفق في الاختيار ووضع الرجل المناسب في المكان المناسب .

صغير بن عزيز هو الشخصية العسكرية والقبلية المعروفة بموقفها التأريخي ضد ميليشيات الحوثي ومحاربتها منذ ان كانت في مران صعدة بداية تمردها .
كما انه ايضاً شخصية مقبولة عند الجميع والكل يحبها ويحترمها ويفخر بها ، فكل من يرفض الحوثي أياً كان انتماءه وتوجهه السياسي  يتفق مع صغير بن عزيز كون الاطراف المناوئة للحوثي اذا اختلفت في وجهة نظر لا تختلف على بن عزيز ولا تختلف معه ، فهو محل اجماع والكل يتفق عليه .

الأمر الاخر أبلى الشيخ بن عزيز بلاءً حسناً في رفضه لعملية المغالطة لاتفاق السويد التي كانت تهدف لبقاء الحوثي في الحديدة بدعم الأممي وفق مسرحية هزلية مفضوحة اسمها الانسحاب الاحادي من الميناء دون ان يتم شيئ في الواقع ، فكان لبن عزيز الدور الاكبر والموقف الشجاع لرفض تلك المهزلة وقضح تلك اللعبة .

كنت اليوم تعبان ولم اكتب اي مقال ولما فتحت النت قرأت خبر تعيين بن عزيز قائداً للقوات المشتركة فدب داخلي التفاعل والتفاؤل وقلت مادام تم تعيين بن عزيز لهذا المنصب فأنا اعتبر الحديدة ستتحرر .

شكراً فخامة الرئيس على هذا القرار الذي كشف للجميع ان عملية تحرير مدينة الحديدة قادم لا محالة .