الرئيسية - الرياضة - بعشرة لاعبين .. آرسنال يتعادل مع تشيلسي في ديربي هيتشكوكي

بعشرة لاعبين .. آرسنال يتعادل مع تشيلسي في ديربي هيتشكوكي

الساعة 07:46 صباحاً (يمن دايركت- وكالات)


افتك آرسنال نقطة بطعم الفوز من قلب ملعب “ستامفورد بريدج”، بعد تعادله بعشرة لاعبين مع جاره تشيلسي بهدفين للكل، في مباراة ديربي الجولة الرابعة والعشرين من الدوري الإنكليزي الممتاز، ليبقى صاحب الأرض كما هو في المركز الرابع بوصوله للنقطة الـ40، بينما رفع فريق المدفعجية رصيده لـ29 نقطة وفي منتصف جدول الترتيب العام.

تبادل كلا الفريقين المحاولات الخجولة في أول ربع ساعة، مع أفضلية نسبية للبلوز، تجلت في الفرصة المحققة التي أهدرها تامي آبراهام بغرابة، بضربة رأسية من على خط منطقة الست ياردات، أمسكها الحارس الألماني بيرند لينو بثبات.

وظل الوضع كما هو عليه، إلى أن ارتكب ثنائي دفاعي آرسنال هفوة ساذجة، بدأت بتمريرة بالخطأ عن طريق موستافي، ليجدها آبراهام سهلة أمام الحارس المغلوب على أمره، ليشق المهاجم الإنكليزي طريقه نحو الشباك، قبل أن يعرقله المدافع البرازيلي دافيد لويز، ليمنعه من إرسال الكرة في المرمى الخالي من حارسه.

وعلى الفور، قام حكم الساحة بإشهار البطاقة الحمراء في وجه مدافع تشيلسي السابق مع احتساب ركلة جزاء، نفذها بنجاح الإيطالي المتخصص جورجينيو على يسار حامي عرين الضيوف، لينتهي الشوط الأول بتقدم كتيبة فرانك لامبارد بهدف نظيف.

وانقلبت المباراة رأسا على عقب في دقائقها الأخيرة، تحديدا منذ نجاح البرازيلي المتوهج مارتينيلي من إدراك هدف التعديل، من هجمة مرتدة قادها بنفسه من منتصف ملعبه إلى أن وضع نفسه وجها لوجه مع الحارس كيبا، ليغالطه بتسديدة أرضية سكنت الشباك.

ورد قائد الأسود سيزار أثبيليكويتا بهدف التقدم الثاني في الدقيقة 84، إثر عرضية أرسلها أودوي بشكل مقوسة بقدمه اليمنى من الجهة اليسرى، ليقابلها المدافع الإسباني بلمسة ماكرة سكنت الشباك، قبل أن يسحب مواطنه هيكتور بيليرين البساط من الجميع، بتسجيل هدف التعادل الثاني بتسديدة أرضية زاحفة، لم ينجح الإسباني الآخر كيبا في التصدي لها، ليتقاسم كلا الفريقين نقاط الديربي اللندني الهيتشكوكي.