الرئيسية - الرياضة - ما رأي فان دايك في مقارنة صلاح بميسي ورونالدو؟

ما رأي فان دايك في مقارنة صلاح بميسي ورونالدو؟

الساعة 10:40 صباحاً (يمن دايركت- وكالات)

أثنى قائد دفاع ليفربول فيرجيل فان دايك على ما يقدمه زميله المصري محمد صلاح منذ قدومه من روما في صيف 2017، لكن في الوقت ذاته، رفض وضعه في مقارنة مع الثنائي الأفضل عالميا في العقد الماضي ليونيل ميسي وكريستيانو رونالدو، واصفا ذلك، بالأمر غير المنطقي.

وأشار المدافع الهولندي إلى ما قدمه الدون والبرغوث على مدار آخر عقد ونصف من الزمن، بالسيطرة على كل الجوائز الفردية العالمية بطريقة غير مسبوقة في تاريخ اللعبة، بينما الفرعون، ما زال يكافح لإنهاء موسمه الثالث، بنفس الصورة التي بدا عليها في أول موسمين مع أحمر الميرسيسايد.

448

وعندما سُئل مدافع ساوثامبتون السابق عن رأيه في مقارنة صلاح برونالدو وميسي، قال في تصريحات خاصة لوكالة الأنباء الإسبانية “تلك المقارنة غير منطقية لأن رونالدو وميسي قدما مستويات رائعة لسنوات طويلة، بينما صلاح لا يزال يحتاج لتقديم مستواه العالي لسنوات قادمة إذا أراد أن يضع نفسه في مقارنة معهما”.

من جهة أخرى، سُئل عن صحة ما يتردد عن تلقيه بعض العروض لمغادرة “أنفيلد روود” في الموسم القادمن فأجاب “في الوقت الحالي أنا سعيد بالتواجد في ليفربول والعمل مع المدرب الألماني يورجن كلوب، حيث أحقق معه كل الأحلام التي راودتني كلاعب والتي دفعتني لمغادرة ساوثامبتون للانضمام إلى ليفربول”.

وجاء حديث فان دايك عن صلاح، بعد ساعات من تتويج الدولي المصري بجائزة أفضل لاعب في ليفربول عن شهر يناير / كانون الثاني، كأول لاعب يفوز بها مرتين هذا الموسم، بعد مساهمته في ابتعاد الريدز بصدارة البريميرليغ بفارق 22 نقطة عن أقرب مطارديه، برفع غلته لـ14 هدفا، على بعد 3 أهداف فقط من متصدر لائحة الهدافين جيمي فاردي.

وسيعود أحمر الميرسيسايد لاستكمال حملة البحث عن أول لقب بريميرليغ منذ 30 عاما، بمواجهة نوريتش سيتي يوم السبت المقبل لحساب الجولة الـ26، وبعدها مباشرة سيطير إلى العاصمة الإسبانية مدريد لمواجهة أتلتيكو يوم الثلاثاء من نفس الأسبوع على ملعبه “واندا متروبوليتانو” في ذهاب دور الـ16 لدوري أبطال أوروبا.