الرئيسية - الرياضة - قرر إنهاء مسيرته الكروية... الحارس الأسطوري كاسياس يعلق حذاءه

قرر إنهاء مسيرته الكروية... الحارس الأسطوري كاسياس يعلق حذاءه

الساعة 10:40 مساءً (يمن دايركت- وكالات)

على الرغم من معاناته أزمة قلبية انتابته في إحدى الحصص التدريبية مع فريقه الحالي بورتو البرتغالي العام الماضي وخضوعه لعملية جراحية عاجلة في القلب فإن إيكر كاسياس حارس مرمى منتخب إسبانيا وريال مدريد السابق، أعلن بشكل رسمي خوضه لانتخابات رئاسة الاتحاد الإسباني لكرة القدم أمام لويس روبياليس في مارس (آذار) المقبل. 

وكتب كاسياس، في تغريدة عبر حسابه الشخصي بموقع التواصل الاجتماعي "تويتر"، "نعم سأخوض الانتخابات لرئاسة الاتحاد الإسباني عندما يُعلن عن موعدها، معاً سنضع الاتحاد في قمة كرة القدم العالمية".

وأضاف، "أخبرت رئيس نادي بورتو بقراري وأعبر له عن احترامي الكامل، نحن نعمل باحترام كبير وعزم على النجاح. أكثر من 23 ألف صوت ينتظرون انتخابات بكل شفافية، و139 عضواً في الاتحاد سيتخذون القرار، شكراً لكم جميعاً على محبتكم ودعمكم وتشجيعكم".

من جانبه، أعلن بينتو دا كوستا رئيس بورتو البرتغالي، اعتزال الإسباني إيكر كاسياس حارس مرمى الفريق، بعد مسيرة مليئة بالإنجازات.

وقال دا كوستا، خلال تصريحات نقلتها صحيفة "أبولا" البرتغالية، "كنت سعيداً للغاية بوجود كاسياس معنا، وكان له موقف لمسني جداً، حيث أتى لتناول الغداء معي قبل إعلانه الترشح لرئاسة الاتحاد الإسباني، وأبلغني بقراره وأنه سينهي مسيرته الكروية".

وأضاف، "كاسياس له مسيرة رائعة، لعب خلالها لناديين فقط، ونحن نعرف أن كلا الناديين في قلبه"، واختتم، "سنفتقده كشخص، وحتى قبل المباراة الأخيرة ضد جيماريش، أرسل رسالة مصورة لغرفة خلع الملابس لتشجيع اللاعبين".

وبدأ كاسياس مسيرته في صفوف ريال مدريد، وتوج بكل الألقاب المحلية والقارية، قبل أن يرحل في صيف 2015، لينضم إلى بورتو.