الرئيسية - أخبار محلية - جباري يناقش مع مسؤولة أممية ترتيبات الحل السياسي بعيداً عن الشرعية

جباري يناقش مع مسؤولة أممية ترتيبات الحل السياسي بعيداً عن الشرعية

الساعة 06:02 مساءً (يمن دايركت- متابعات)

ناقش نائب رئيس برلمان هادي، عبدالعزيز جباري، الخميس، في نيويورك، مع وكيلة الأمين العام للأمم المتحدة للشؤون السياسية، روزماري ديكارلو، جهود التوصل إلى تسوية سياسية شاملة للصراع في اليمن.
ونقلت وكالة (سبأ) نسخة الرياض، عن جباري، قوله إن حكومة هادي حريصة على السلام العادل والدائم والشامل، وتغليب مصلحة اليمن واليمنيين.
وأكد تجاوب الحكومة مع جهود المبعوث الأممي إلى اليمن مارتن غريفيث، التزاماً منها بأهمية تنفيذ ما تم الاتفاق عليه لضمان نجاح أي مشاورات قادمة.
اللقاء جاء بعد يومين من دعوة وجهها المبعوث الأممي، للأطراف اليمنية، إلى تجاوز “شرعية” هادي وما تقوم عليه من مرجعيات، والبدء بترتيبات الحل السياسي للأزمة المستمرة منذ 5 أعوام، بهدف التوصل إلى رؤية موحدة لمرحلة ما بعد الصراع، تتضمن تشكيل حكومة وعملية سياسية تشمل الجميع.
واعتاد جباري بين الحين والآخر، مهاجمة التحالف ممثلاً بالسعودية والإمارات، متهماً إياهما بمحاربة “الشرعية” لا الحوثيين، من خلال منعهما عودة الرئيس هادي إلى عدن، وقصف القوات في أبين وعلى المدخل الشرقي لعدن ودعم المجلس الانتقالي لتمزيق اليمن.
داعياً في أكثر من لقاء تلفزيوني، التحالف إلى ترك اليمنيين ليقرروا مصيرهم بأنفسهم، مؤكداً أن الحكومة ستتفاهم وتتفق مع الحوثيين، كون الجميع يمنيين.