الرئيسية - الاقتصاد - 2.43 مليون طلب بطالة خلال أسبوع في الولايات المتحدة

2.43 مليون طلب بطالة خلال أسبوع في الولايات المتحدة

الساعة 01:11 مساءً (يمن دايركت- وكالات)

سجلت الولايات المتحدة أكثر من 2.43 مليون طلب جديد لتلقي مخصصات البطالة خلال الأسبوع الماضي، وهو مستوى لا يزال مرتفعاً بشكل استثنائي، مع تواصل أضرار وباء فيروس «كورونا» المستجد على الاقتصاد، وفق الأرقام التي نشرتها وزارة العمل اليوم (الخميس).

 

وجاء عدد العاطلين الجدد المسجلين في الأسبوع بين 10 و16 مايو (أيار) أعلى بقليل من توقعات المحللين التي راوحت عند 2.4 مليون. مع ذلك، تبقى الحصيلة الجديدة أدنى من العدد المسجّل خلال الأسبوع السابق، والذي بلغ بعد مراجعته 2.687 مليون طلب. وفي الإجمال، تم تسجيل 38.6 مليون عاطل عن العمل منذ توقف النشاط الاقتصادي، وفرض تدابير حجر واسعة لاحتواء الوباء، بحسب وكالة الصحافة الفرنسية.

 

ومنذ الرقم القياسي البالغ 6.8 مليون عاطل جديد الذي سُجّل خلال آخر أسبوع من مارس (آذار)، شهد عدد المسجلين الجدد تراجعاً بطيئاً كل أسبوع.

 

مع ذلك، يواصل العدد الإجمالي للمستفيدين من مخصصات البطالة الارتفاع، ليبلغ مستويات غير مسبوقة (25 مليوناً). ويشمل الفرق بين العدد الإجمالي للطلبات وعدد المستفيدين الفعليين من الطلبات المرفوضة، ومن حصلوا مجدداً على وظيفة.

 

من جهة أخرى، ظلّ النشاط الصناعي في منطقة فيلادلفيا (شمال شرقي البلاد) سلبياً خلال مايو، للشهر الثالث على التوالي، وذلك لاستمرار تأثره بوباء «كوفيد- 19»، وفق ما أظهر مؤشر الفرع المحلي للاحتياطي الفيدرالي الأميركي الذي نُشر الخميس أيضاً.

 

وشرح فرع الاحتياطي في بيان أنه رغم استعادة مؤشر النشاط بعض عافيته خلال مايو (+13 نقطة)، فإنه استقر عند -43.1 نقطة، ويبقى بالتالي منكمشاً.