الرئيسية - فنون - في 24 ساعة.. وفاة فنانة بكورونا وإصابة عدد من الفنانين آخرهم غادة عادل

في 24 ساعة.. وفاة فنانة بكورونا وإصابة عدد من الفنانين آخرهم غادة عادل

الساعة 07:00 مساءً (يمن دايركت- وكالات)

في غضون 24 ساعة فقط، توفيت الفنانة المصرية سوسن ربيع، التي رحلت عن عالمنا صباح السبت 6 مارس/أذار الجاري، عن عمر يناهز الـ 59، إثر إصابتها بفيروس كورونا المستجد، بينما أعلنت كل من غادة عادل ووتوفيق عبد الحميد إصابتهما بالفيروس التاجي.

 

422

 

وبذلك انضمت سوسن ربيع، لقائمة ضحايا الفنانين والمشاهير نتيجة الإصابة بفيروس كورونا، وآخرهم الفنان المصري يوسف شعبان، والفنانة المصرية، رجاء الجداوي والفنان المصري، هادي الجيار، الذين رحلوا على مدار الأيام والأشهر القليلة الماضية.

 

بينما انضمت الفنانة غادة عادل، إلى قائمة طويلة من الفنانين المصريين والعرب الذين أعلنوا إصابتهم بالفيروس التاجي، منذ ظهوره في نوفمبر/تشرين الثاني من العام قبل الماضي 2019.

 

إذ أعلنت الفنانة المصرية غادة عادل، مساء اليوم السبت، عن إصابتها بفيروس كورونا المستجد.

 

وقالت الفنانة المصرية إن حالتها الصحية جيدة، وتتلقى العلاج بموجب بروتوكول وزارة الصحة، لافتة إلى أنها ستعيد الفحوصات خلال أسبوع للاطمئنان على صحتها.

 

وقالت غادة، مساء السبت 6 مارس/آذار الجاري، عبر صفحتها الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك": إنها "إيجابياً لـCOVID 19، أي شخص رآني في اليومين الماضيين يرجى الاعتناء به وتفحصه".

 

وتصور غادة حاليا فيلم "أهل الكهف"، تمهيدًا لعرضه في سباق أحد الأعياد المقبلة "الفطر أو الأضحى"، كما تنتظر في القريب عرض فيلم "قمر 14".

 

كما بدأت بدأت التحضير لفيلمها الجديد "بيت عز"، وهو من تأليف أحمد سالم ويوسف سالم وإخراج مريم الأحمدي، ومن المقرر أن يتم الإعلان قريباً عن بقية فريق العمل.

 

ومساء السبت أيضًا، أعلن أحد أصدقاء الفنان المصري توفيق عبد الحميد، عن إصابة الأخير بفيروس كورونا، وهو الأمر الذي وقع قبل نحو أسبوع، طالبا من محبيه الدعاء له بالشفاء.

 

تلك الإصابة التي طالت الفنان المصري المبتعد عن الأعمال الفنية منذ سنوات، ولكنه يملك في رصيده الفني ما يزيد عن 80 عملا فنيا بعد أن جاءت مسيرته في ثمانينيات القرن الماضي.

 

ويعاني عبد الحميد في الوقت الحالي من أعراض متوسطة للفيروس المستجد، حيث يتلقى بروتوكول العلاج في منزله، دون الحاجه إلى التواجد بالمستشفى.

 

وكانت الفنانة المصرية نجلاء بدر، قد أعلنت أنها تعاني من الفيروس، منذ نحو أسبوعين، وأجرت قبل أيام مسحة ثانية كانت إيجابية لتستمر المعاناة أملا في التخلص من آثاره سريعا. لذلك أرادت إرسال رسالة تحذير إلى الجميع من الفيروس المستجد، مؤكدة أنه "من أغبى وأذكى الفيروسات في نفس الوقت، فهو ذكي في قراءة الشخص ومعرفة كيفية الدخول إلى جسده، ولكنه غشيم في تعامله مع الشخص ومع جسده، وطالبت الجميع ألا يمنحوه الأمان، خاصة وأنه يخوض حربا مع الجسد".

 

وقبل أيام، انتشر في الوسط الفني، أنباء عن إصابة الفنان المصري، أحمد مكي، بفيروس كورونا المستجد، وتوقف تصوير مسلسل "الاختيار 2" الذي يقوم ببطولته، ومن المقرر أن يعرض في رمضان المقبل. 

 

وبسبب مرض مكي؛ أجرى القائمون على مسلسل "الاختيار 2" تعديلًا في جدول تصوير المشاهد، على أن يتم تصوير مشاهد أخرى بعد تعافيه من من الفيروس.

 

لكن مكي شارك معجبيه ومحبيه مؤخرًا صورًا له، أعلن من خلالها تعافيه من الفيروس التاجي، في أحد سباقات الحمام الزاجل.

 

من المقرر أن يعود مكي لاستئناف تصوير دوره في مسلسل "الاختيار 2" قريبًا جدًا، حسب مصادر فنية في العمل.

 

وقبل نحو أسبوع، توفي الفنان المصري، يوسف شعبان، في المستشفى بعد تدهور حالته الصحية إثر إصابته بفيروس كورونا قبل عدة أيام. وبرز اسم الراحل في أكثر من 100 عمل من الأعمال السينمائية والتلفزيونية من بينها "معبودة الجماهير" و"ميرامار" و"الثلاثة يحبونها" و"أم العروسة" و"دائرة الانتقام"، و"الشهد والدموع" و"المال والبنون" و"الضوء الشارد" و"رأفت الهجان".

 

ليالينا