الرئيسية - أخبار محلية - عقب أيام من تسريب خطة «إيرلو» لتصفيته بعد «الشامي».. القيادي الحوثي «حسين العزي» يصارع الموت وهذه وصيته

عقب أيام من تسريب خطة «إيرلو» لتصفيته بعد «الشامي».. القيادي الحوثي «حسين العزي» يصارع الموت وهذه وصيته

الساعة 06:37 مساءً (يمن دايركت- متابعات )

قيادي حوثي يغرد.. "أشعر بشيء يشبه الموت" وهذه هي وصيته!

ألمح قيادي بارز في ميليشيا الحوثي الانقلابية إلى إصابته بفيروس كورونا المستجد "كوفيد 19" قائلا إنه "يشعر بشيء من الموت".

109

 

وقال نائب وزير خارجية الحوثيين، حسين العزي، في حسابه على "تويتر": "أشعر بشيء يشبه الموت إن ثقتي بالله كبيرة ولكن بالله عليكم إذا أنا مت على فراشي كما يموت البعير فأكرموني بقطعة من ثوب شهيد أو شال أسير عائد أو ضمادة جريح أو حفنة تراب من مترس مرابط تكون معي في قبري".

 

وأضاف العزي: "وأقول لخصومنا: أشهد أنكم ظلمتمونا ولكن إن عدتم للحق فمسامحين (عني) وإن أبيتم فموعدنا القيامة".

 

ورد الناشط الحقوقي وعضو المؤتمر الشعبي العام، كامل الخوداني على تغريدة العزي قائلا: "واحنا اول من يطالبهم ينفذو وصيتك لاتقلق ولك عليا ازيد اعمل لك تعزيه.. انت بس موت... واعرف امور".

 

 

 

 

الصحفي والناشط السياسي، ضيف الله القهالي، قال: "لايموت الظلمة والمجرمون بسهولة ، ترقب يوما عسيرا".

 

وكنا قد نشرنا قبل ستة أيام هذا الخبر:

كشفت مصادر مقربة من مليشيا الحوثي، عن خطة لسفير إيران لدى مليشيا الحوثي بصنعاء، تتضمن تصفية عدد من القيادات الحوثية الكبيرة خلال الأيام القادمة.

 

وذكرت المصادر، أن حسين إيرلو، وضع خطة تقضي بتصفية، رئيس حكومة المليشيات عبدالعزيز بن حبتور وأخرين في الحكومة الحوثية الانقلابية.

 

وأشارت المصادر، أن خطة التصفيات تشمل كلا من (محمد علي الحوثي وصالح هبرة وحسين العزي).

 

وعن الأسباب، ذكرت المصادر، إن إيرلو قال إن هؤلاء القيادات قد يجنحون في أي وقت للضغوط الدولية للسلام ووقف الحرب، وهو ما لا تريده ولا ترغب فيه ايران مطلقا.

 

وأشارت المصادر إلى أن إيرلو يعارض أي استجابة من قبل المليشيات للسلام ووقف الحرب في اليمن، كون السلام يفوت على ايران خطتها التي من أجلها أنشأت الميليشيا الحوثية المتمثلة في جعل اليمن ساحة حرب ايرانية دائمة مفتوحة مع السعودية.

وهذا رابط الخبر: