الرئيسية - صحة - إحذر.. هذه الحالة المرضية تؤدي لتراكم السوائل فى الرئتين

إحذر.. هذه الحالة المرضية تؤدي لتراكم السوائل فى الرئتين

الساعة 08:32 صباحاً (يمن دايركت- متابعات )

تعتبر الوذمة الرئوية، حالة صحية تسبب تراكم الكثير من السوائل في الرئتين، وفيها يتجمع السائل في الأكياس الهوائية في الرئتين ما يجعل التنفس صعبًا.

 

267

و يمكن أن تؤدي الوذمة الرئوية للوفيات في بعض الحالات، كما تتحسن الحالة إذا تم علاجها في الوقت المحدد، لذلك تعرف على أعراض وأسباب الوذمة الرئوية، بحسب (نافذة على العالم).

 

ما أعراض الوذمة الرئوية ؟ 

 

يمكن أن تحدث علامات وأعراض الوذمة الرئوية فجأة أو تتطور تدريجيًا مع مرور الوقت، وتتنوع الأعراض من صعوبة في التنفس، إلى سعال مع الدم، وخفقان، وجلد بارد ورطب، وشفاه مزرقة، واختناق، وقلق، وأرق، وصداع في الرأس، وسعال جاف، وألم صدر، وتسارع في ضربات القلب.

 

ما الذي يسبب تراكم السوائل في الرئتين ؟ 

 

في معظم الحالات، تؤدي مشاكل القلب والأوعية الدموية إلى الوذمة الرئوية ومع ذلك، يمكن أن يتجمع السائل في الرئتين لأسباب أخرى مثل الالتهاب الرئوي، والتعرض لبعض السموم والأدوية، وصدمة الصدر.

 

و تتنوع أسباب الوذمة الرئوية تنقسم إلى فئتين عريضتين، حسب المكان الذي بدأت فيه المشكلة، إذا تسببت مشكلة في القلب في حدوث الوذمة الرئوية، يكون تراكم السوائل في الرئتين ناتجًا عن مرض في القلب فقط، إذا لم تحدث الوذمة الرئوية بسبب مشكلة في القلب ، فإنها تسمى الوذمة الرئوية غير القلبية في بعض الأحيان.

 دنيا الوطن