آخر الأخبار :
الرئيسية - أخبار محلية - وردنا الآن.. مجزرة دامية في ذمار وهذه تفاصيلها

وردنا الآن.. مجزرة دامية في ذمار وهذه تفاصيلها

الساعة 08:39 مساءً (يمن دايركت- متابعات )

قتل ثلاثة اشخاص، في مواجهات قبلية مسلحة في عزلة العابسية بمديرية الحدأ محافظة ذمار والتي تغذيها ميليشيا الحوثي الموالية لإيران.

 

خبراء يكشفون عن أطعمة يتناولها الكثيرون وتسبب أمراضا خطيرة

237

وقال مصدر محلي لوكالة خبر، إن مسلحين من قرية "الجَلِب" اقدموا، أمس الجمعة، على قتل احد أبناء قرية "الزييّده" في احد الأسواق القريبة من القريتين بعزلة العابسية بمديرية الحدأ.

 

وأوضح المصدر ان مسلحين من أهالي قرية "الزييّده" تداعوا بعد الحادثة للثأر واقدموا على قتل احد أهالي قرية "الجَلِب" رداً وانتقاماً من أهالي قرية الجَلِب بعد مقتل احد ابنائهم على ايدي بعض مسلحيها.

 

ولفت المصدر إلى ان اشتباكات عنيفة اندلعت بين أهالي القريتين تخللها تبادل للقصف باستخدام الاسلحة الرشاشة والمتوسطة عقب حادثتي القتل.

 

وأفاد المصدر ان مسلحين من قرية "الجَلِب" اشتبهوا باحد المسلحين القبليين المنتمي لـ قرية "سبيه" بمديرية الحدأ واردوه قتيلاً اثناء محاولة وساطة محلية التدخل لايقاف المواجهات مما تسبب بدخول طرف ثالث في الحرب الدائرة بين أهالي القريتين.

 

ولفت ان مسلحين من قرية "سبيه" هاجموا بالاسلحة الرشاشة وبـ قذيفة "ار بي جي" على نوبة حراسة باحدى مزارع القات التابعة لاحد أهالي قرية "الجَلِب" دون أي خسائر بشرية.

 

وبحسب المصدر فان وساطة محلية تضم وجهاء ومشائخ قبليين من عدد من القرى المجاورة تمكنت من ايقاف اطلاق النار بين أطراف الحرب وتعمل على تهدئه الوضع المرشح للانفجار مجدداً في ظل تغذية قيادات حوثية للحرب وتخاذل قيادة المليشيات المعينة في إدارة أمن الحدأ وقيادة المديرية عن تحمل مسؤولياتها والقيام بواجباتها في ايقافها ووضع اتفاق قبلي نهائي مرضي لكافة الأطراف المتحاربة واخذ الضمانات الكافية منها لتنفيذه.

 

يذكر أن وساطة قبلية نجحت في توقيع صلح بين أهالي قرية "الجَلِب" وأهالي قرية "الزييّده" بمديرية الحدأ لمدة عام في منتصف العام الماضي بعد تجدد المواجهات على خلفية سقوط قتيل وعدد من الجرحى في اشتباكات سابقة وقعت بين الجانبين.