آخر الأخبار :
الرئيسية - صحة - فوائد غير متوقعة ستدفعك لتناول الزبيب المجفف يومياً

فوائد غير متوقعة ستدفعك لتناول الزبيب المجفف يومياً

الساعة 10:15 مساءً (يمن دايركت- وكالات)

تتعدد  الفوائد الصحية المدهشة للزبيب ، فهو مخزن للمواد الغذائية من بين جميع الفواكه المجففة الأخرى، وغني بالحديد والبوتاسيوم والكالسيوم والمغنيسيوم والألياف ، ويأتي باللون الذهبي والأخضر والأسود حسب تنوع العنب.

 

خبراء يكشفون عن أطعمة يتناولها الكثيرون وتسبب أمراضا خطيرة

396

 

ووفقًا لما ذكره موقع “boldsky”، إليكم قائمة بالفوائد الصحية لتناول الزبيب المنقوع.

 

– يساهم في الهضم


الزبيب غني بالألياف التي تساهم في تحسين الهضم، ويعمل الزبيب المنقوع كملينات طبيعية ، ويمنع الإمساك وينظم حركة الأمعاء، يحتاج المرء إلى نقع حوالي 1-12 قطعة من الزبيب في كوب من الماء ثم شرب الماء مع الزبيب على معدة فارغة في الصباح الباكر.

 

– يقوي المناعة


يتضمن على جميع العناصر الغذائية الأساسية مثل فيتامين C و B التي تساعد في بناء مستوى المناعة، تناول الزبيب المنقوع يوميًا خلال فصل الشتاء يساعد في محاربة البكتيريا والعدوى .

 

– يحسن صحة العظام


مليء بالكالسيوم والزبيب مفيد لصحة عظامك أيضًا، كما يحتوي الزبيب المنقوع أيضًا على مغذيات دقيقة يمكن أن تفيد صحة عظامك وتساعد على منع ظهور هشاشة العظام والأمعاء  .

 

– يعزز فقدان الوزن


يساهم الزبيب المنقوع ، المليء بالسكريات الطبيعية ، في تعزيز فقدان الوزن، ليس بشكل مباشر ولكن بطرق غير مباشرة، وذلك من خلال تسريع عملية الهضم وكبح آلام الجوع ، يمكن للزبيب المنقوع أن يمنعك من تناول وجبات خفيفة غير صحية يمكن أن تؤدي إلى زيادة الوزن غير الصحية  .

 

– يمنع فقر الدم
الزبيب غني بالحديد ويمكن أن يساعد في زيادة تدفق الدم في الجسم ، وبالتالي يساعد في منع ظهور فقر الدم، نقع الزبيب كل يوم يساعد في بناء مستوى الدم في الجسم.