آخر الأخبار :
الرئيسية - أخبار محلية - فضيحة من العيار الثقيل.. الحوثيون يرتكبون جريمة مروعة بشأن لقاحات «كورونا» وهذه تفاصيلها

فضيحة من العيار الثقيل.. الحوثيون يرتكبون جريمة مروعة بشأن لقاحات «كورونا» وهذه تفاصيلها

الساعة 07:19 مساءً (يمن دايركت- خاص )

كشفت مصادر خاص لـ ( يمن دايركت ) عن وصول ألف جرعة من لقاح استرا زينيكا الخاصة بلقاح فيروس كورونا المستجد كوفيد_19 إلى صنعاء وهي خاصة بتطعيم موظفي الأمم المتحدة المتواجدين في المحافظات التابعة لحكومة صنعاء.

 

خبراء يكشفون عن أطعمة يتناولها الكثيرون وتسبب أمراضا خطيرة

372

 

وأوضح المصدر بأن منظمة الصحة العالمية مارست ضغوطات شديدة على وزارة الصحة بصنعاء للحصول على تصريح دخول اللقاحات عبر مطار صنعاء, في وقت رفض الوزير الدكتور طه المتوكل منح المنظمة تصريح لدخول 360 ألف جرعة من اللقاح لسكان صنعاء والمحافظات التابعة لحكومتها.

 

 

وبحسب المصدر فإن الكمية التي رفضتها الوزارة كانت مخصصة لتطعيم الطواقم الطبية والمصابين بأمراض مزمنة وكبار السن.. لافتاً إلى أن الوزارة ما تزال تراهن على منهجية "مناعة القطيع" رغم "فشلها" خلال انتشار الموجه الأولى, حد تعبيره.

 

 

وحذر المصدر ذاته من استمرار وزارة الصحة في العمل بسياسية "مناعة القطيع ".. مشيراً إلى أنها تسببت في وفاة أعداد كبيرة من اليمنيين خلال الأيام الماضية وخاصة من الطواقم الطبية وكبار السن وذوي الامراض المزمنة, وستساهم في المزيد من الضحايا خلال الموجه الثانية والثالثة.

 

 

وبحسب الأمم المتحدة ووزارة الصحة بعدن, فقد وصلت إلى عدن في 31 مارس الماضي 360 ألف جرعة من لقاح "أسترازينيكا" ، بالإضافة إلى 13 ألف صندوق أمان ومليون و300 ألف حقنة لبدء حملة التلقيح بشكل آمن وفعّال, وهذه الدفعة الأولى هي جزء من 1.9 مليون جرعة سيتلقاها اليمن مبدئيا طوال عام 2021 عبر مبادرة كوفاكس للتوزيع العادل للقاحات.