آخر الأخبار :
الرئيسية - أخبار محلية - آخر فضائح مليشيا الحوثي الهاشمية.. السطو على ساحات مسجد الفردوس والجامعة الجديدة وتحويلها لمشاريع تجارية رغم وجود أحكام قضائية.. شاهد

آخر فضائح مليشيا الحوثي الهاشمية.. السطو على ساحات مسجد الفردوس والجامعة الجديدة وتحويلها لمشاريع تجارية رغم وجود أحكام قضائية.. شاهد

الساعة 07:11 مساءً (يمن دايركت- متابعات )

تشهد ساحة مسجد الجامعة الجديدة في العاصمة صنعاء أعمال بناء وتشييد تابعة لأحد قيادات ميليشيات الحوثي الانقلابية المدعومة من إيران بالرغم من صدور حكم قضائي يمنع البناء في الساحة.

 

خبراء يكشفون عن أطعمة يتناولها الكثيرون وتسبب أمراضا خطيرة

326

رفضت ميليشيا الحوثي الإرهابية الحكم الصادر من محكمة غرب امانة العاصمة الابتدائية بمنع القيادي الحوثي المدعو طه محمد العيزري من البسط والتنفذ في صرح مسجد الجامعة الجديدة.

 

حيث صدر الحكم لصالح مكتب الأوقاف والأهالي بمنع المدعو العيزري من مواصلة البناء، وإعادة الوضع إلى ما كان عليه قبل الاعتداء على صرح مسجد جامعة صنعاء.

 

وقال أحد السكان بحي الجامعة الجديدة إن أهالي الحي ومكتب الأوقاف رفعوا قضية لمنع البناء في صرح جامع الجامعة بصنعاء، وصدر الحكم بإلزام المعتدي بالتوقف وإصلاح الضرر، لكنه جاء بأمر من المجلس الذي يقوده القيادي الحوثي مهدي المشاط لإتمام البناء وضربوا بالقضاء على عرض الحائط.

 

 

 

 

وأضاف: يواصل العيزري المنتمي لميليشيا الحوثي الحفر والبناء في ساحة المسجد، ولا ندري هل سيشيد فندقا أو "كباريه" أو مولا أو مجمعا تجاريا.

 

وسبق للميليشيا التابعة لإيران أن استولت على أرضية وساحة مسجد الفردوس بصنعاء ثاني أكبر مسجد باليمن في حي سعوان، وحولته إلى مشروع تجاري. كما استولت على المخبز الخيري والفرن التابع للمسجد.

 

منذ انقلاب ميليشيا الحوثي على الدولة بقوة السلاح أواخر 2014، قامت بالاستيلاء والسطو على المساجد في العاصمة صنعاء ومناطق سيطرتها، وحولت عددا منها إلى مقرات ومشاريع استثمارية لقياداتها.