الرئيسية - أخبار سياسية - هجوم يا شباب.. 1000 فرصة عمل جديدة في الجمارك !

هجوم يا شباب.. 1000 فرصة عمل جديدة في الجمارك !

الساعة 03:13 مساءً (يمن دايركت / فكري عبدالله )

نشرت مواقع اخبارية مصرية، بالإضافة إلى رواد منصات التواصل الاجتماعي، خبر حول توفر فرص عمل جديدة في مصلحة الجمارك تحت عنوان "هجوم يا شباب.. 1000 فرصة عمل جديدة في الجمارك"، وسرعان ما تفاعل مغرد يمني مع الخبر.

وأظهرت تغريدة رصدها محرر "يمن دايركت" على موقع التواصل الاجتماعي، تويتر، شباب يمني، يتساءل أن كانت فرص العمل في مصلحة الجمارك التابعة للحكومة اليمنية الشرعية أم حكومة الحوثي؟.

الأكثر قراءة:

شاهد الفيديو الفاضح بين راغب علامة وزوجة نقيب الفنانين المصريين «روجينا»

كشفت مفاتنها كاملة.. أسما شريف منير تولع شبكات التواصل بأجرأ ظهور - شاهد

وداعاً لآلام الظهر.. التوصل لعلاج دون مسكنات

7 فوائد مذهلة لشرب الحليب بالعسل على الريق

شاهد.. تمرين بسيط يحميك من أمراض القلب والسكري والسكتة الدماغية

====================================

382

وبعد لحظات من تساءله في تعليقه على تغريدات ناشطون مصريون، رد عليه يمنيون بطريقة فكاهية، جاء فيها: "يا صاحبنا بلاش التفحيطات الخبر المنتشر خاص بالمصريين" ، "اكيد القات كان بايت" ، "في أي عالم انت عايش؟".

وكانت مصلحة الجمارك المصرية قد أعلنت صباح اليوم، عن توافر فرص عمل لحوالي 1000 من حملة المؤهلات العليا في تخصصات بكالوريوس تجارة “شعبة محاسبة / شعبة جمارك”، وليسانس حقوق، وليسانس شريعة وقانون) وذلك إعمالاً لحكم المادة الرابعة عشرة من القانون رقم (74) لسنة 2021 بربط الموازنة العامة للدولة للسنة المالية 2021/2022.

وأكد الشحات الغتوري رئيس مصلحة الجمارك في تصريحات صحفية، أن المصلحة اشترطت عددا من الشروط لمن يرغب في التقدم، من بينها أن يكون المتقدم مصري الجنسية وفائق طبيا ولا يزيد عمره عن ٢٩ عاما من تاريخ هذا الاعلان، بالنسبة للفئة (أ) أن يكون المتقدم حاصلاً على بكالوريوس تجارة (شعبة محاسبة/ شعبة جمارك) بتقدير عام جيد جداً على الأقل.

وبالنسبة للفئة (ب) أن يكون المتقدم حاصلاً على ليسانس حقوق أو ليسانس شريعة وقانون بتقدير عام جيد جداً على الأقل.

ويتم التقدم على مكان عمل واحد فقط أو مكانين على الأكثر من أماكن العمل المحددة بالجدول الوارد بالإعلان (تفاصيل الاعلان)، وتقديم إقرار بالموافقة على الاستمرار بالعمل في المكان المتقدم عليه أو أي موقع او إدارة جمركية تراها مصلحة الجمارك مستقبلا وفقا لحاجة العمل. وفى حالة عدم التقدم بهذا الإقرار يعتبر رفضا للوظيفة من جانب المتقدم لها.

وذكر رئيس مصلحة الجمارك، إنه لن يتم النظر إلى أي طلب للحصول على الوظيفة لا يستوفي الشروط المطلوبة للتقديم، بالإضافة لتقديمه صورة من بطاقة الرقم القومي سارية وصورة من شهادة الميلاد المميكنة، وصورة من شهادة المؤهــل الدراسي، وصورة من شهادة تبين الموقف من التجنيد لأداء الخدمة العسكرية، أو صورة من نموذج 110 جند، وذلك بالنسبة للمتقدمين من الذكور، وصورة من صحيفة الحالة الجنائية، على أن تكون سارية، صورة موقعة من إقرار بالموافقة على الاستمرار بالعمل في المكان المتقدم عليه او أي موقع او إدارة جمركية تراها مصلحة الجمارك مستقبلا وفقا لحاجة العمل، و صورة شخصية حديثة (فوتوغرافية).

وأشار رئيس مصلحة الجمارك، إلي ضرورة إجراء مسح ضوئي للمستندات المطلوبة قبل البدء فى عملية التسجيل، مع مراعاة ألا تستغرق عملية التسجيل وتحميل الملفات أكثر من 15 دقيقة.