الرئيسية - أخبار سياسية - تصريحات نارية لمحافظ شبوة بعد اقتراب جماعة الحوثي من بيحان

تصريحات نارية لمحافظ شبوة بعد اقتراب جماعة الحوثي من بيحان

الساعة 05:12 مساءً (يمن دايركت / متابعة / فكري عبدالله )

أطلق محافظ شبوة محمد صالح بن عديو، تصريحات نارية، بعدما شنت مليشيا الحوثي هجوماً واسعاً على المناطق الواقعة بين محافظتي البيضاء وشبوة، خاصة جبهة بيحان التابعة للأخيرة.

وأكد بن عديو أن شبوة لن تكون إلا في صدارة المشروع المقاوم للمليشيا وإنها اتخذت قرارها بالتمسك بالهوية والمرجعيات الوطنية وقاومت المشروع الانقلابي لمليشيات الحوثي.

الأكثر قراءة:

شاهد الفيديو الفاضح بين راغب علامة وزوجة نقيب الفنانين المصريين «روجينا»

كشفت مفاتنها كاملة.. أسما شريف منير تولع شبكات التواصل بأجرأ ظهور - شاهد

وداعاً لآلام الظهر.. التوصل لعلاج دون مسكنات

7 فوائد مذهلة لشرب الحليب بالعسل على الريق

شاهد.. تمرين بسيط يحميك من أمراض القلب والسكري والسكتة الدماغية

====================================

310

وقال محافظ شبوة في تصريحات رصدها محرر "يمن دايركت" على حسابه الرسمي بموقع تويتر، ان محافظة شبوة قدمت مئات الشهداء والجرحى وصنعت ملحمة النصر والتحرير وجاد أبناؤها بدمائهم في كل محافظات الوطن.

وأشار إلى أن ‏الحرب مع مليشيا الحوثي هي حرب مفتوحة على كل الأرض اليمنية، حرب مقاومة لمشروع سلالي طائفي رجعي يهدف لاستعباد اليمنيين وإعادتهم لعقود التخلف ومحو هويتهم.

ونوه بأنه يتجدد تسابق الأبطال من الجيش الوطني والمقاومة لبذل التضحيات من القادة والأفراد في صورة ملحمية من صور البسالة يفدون وطنهم بأرواحهم وبكل فخر واعتزاز.

وعبر المحافظ بن عديو، عن تعازيه ومواساته لأسر وذوي الشهداء الذين جادوا بدمائهم في أطراف محافظة شبوة وفي محافظة البيضاء. متمنيا للجرحى الشفاء العاجل.

كما أكد أن تلك الدماء الطاهرة هي من ترسم معالم المشروع المقاوم وترسل رسائل أن دون الوطن أبطال يذودون عنه.

جاء ذلك بعد ثلاثة أيام من إعلان جماعة الحوثي، سيطرتها على مرتفعات جبلية بمحافظة البيضاء وسط البلاد، تطل على مديرية بيحان بمحافظة شبوة، إثر عملية هجومية شنتها الجماعة على الجيش اليمني التابع للحكومة المعترف بها دوليا.

وقال مصدر حوثي لوكالة "سبوتنيك" إن "مقاتلي الجماعة سيطروا على كامل مواقع عقبة القنذع الاستراتيجية في مديرية نعمان شمال البيضاء إثر هجوم من محاور عدة على الجيش اليمني وقبليين موآلين بمعارك استمرت لأكثر من 6 ساعات سقط خلالها العديد من القتلى والجرحى في صفوف الطرفين".

وأضاف أن "أهمية المرتفع الاستراتيجي تكمن في كونه يطل على مديرية بيحان أولى مناطق محافظة شبوة الغنية بالنفط جنوب شرقي اليمن"​​​.
وبين المصدر أن "التقدم الميداني للحوثيين تحقق بعد إحكام الجماعة سيطرتها على العديد من المواقع في مديريتي نعمان وناطع شمال البيضاء".

وأشار إلى أن طيران التحالف العربي قصف بغارات مركزة تجمعات وآليات لجماعة الحوثي في قمة عقبة القنذع عقب سيطرتها عليها، موقعا قتلى وجرحى في صفوف الجماعة.