الرئيسية - أخبار محلية - أشجع وزراء الشرعية يعود بتصريح جديد ويكشف حقيقة انسحاب الانتقالي من مقرات الدولة في عدن

للتو

أشجع وزراء الشرعية يعود بتصريح جديد ويكشف حقيقة انسحاب الانتقالي من مقرات الدولة في عدن

الساعة 11:09 مساءً (يمن دايركت- خاص)

قال وزير النقل اليمني صالح الجبواني، اليوم السبت، إن عودة الدولة في عدن (جنوب) لن تتم إلا عبر تفكيك ما سماها "مليشيات الإمارات" وتسليح قوات الشرعية بمختلف أنواع الأسلحة.

جاء ذلك في تغريدة للجبواني على تويتر رصدها "يمن دايركت"، معلقا على إعلان التحالف العربي بقيادة السعودية، بدء انسحاب قوات المجلس الانتقالي المدعومة إماراتياً من مواقع حكومية في العاصمة المؤقتة عدن.

وقال الجبواني "عودة مباني ودعوة جنود من الحراسة الرئاسية المدمرة، بسلاحهم الشخصي لحراستها، لا يعني عودة للدولة كما يبشر البعض" في إشارة إلى لجنة التحالف العربي.

وتابع الوزير اليمني "عودة الدولة بشكل حقيقي لن تتم إلا بتسليح قوات الشرعية بكل أنواع الأسلحة الثقيلة والمتوسطة والخفيفة، وتفكيك مليشيات الإمارات ودمجها بالجيش والأمن ودفعها للجبهات مع الحوثي".

وقبل يومين وصلت لجنة إماراتية سعودية إلى عدن للإشراف على انسحاب المجلس الانتقالي الجنوبي من مؤسسات ومعسكرات الحكومة اليمنية.

وقبل أسبوعين، سيطرت قوات تابعة للانتقالي الجنوبي، على ألوية ومعسكرات تابعة للحكومة الشرعية، بعد معارك بين الطرفين انتهت بالسيطرة على القصر الرئاسي، وهو ما اعتبرته الحكومة "انقلابا كاملا" على الشرعية في عدن.

إضافة تعليق
الأسم
موضوع التعليق
النص