الرئيسية - أخبار محلية - حصرياً.. فيديو مسرب من أمريكا يكشف تواطئ قيادات في الشرعية اليمنية مع الانتقالي الجنوبي (تفاصيل)

حصرياً.. فيديو مسرب من أمريكا يكشف تواطئ قيادات في الشرعية اليمنية مع الانتقالي الجنوبي (تفاصيل)

الساعة 03:35 مساءً (يمن دايركت- خاص)

حصل موقع "يمن دايركت" على فيديو مسرب يُظهر قيادة في الشرعية اليمنية وهم يحتفلون في أمريكا بانتصار المجلس الانتقالي الجنوبي على الشرعية من خلال انقلابه عليها واستيلائه على مقراتها في العاصمة المؤقتة عدن.

 

وظهر بوضوح في مقدمة المحتفلين بسقوط الشرعية في عدن وانتصار الانتقالي الجنوبي سفير اليمن في واشنطن أحمد عوض بن مبارك، ووزير الخارجية المستقيل خالد اليماني.

 

مرقبون أكدوا لـ"يمن دايركت" أن الرئيس هادي نفسه كان مع انقلاب الانتقالي الجنوبي وهو من أوعز لمعسكرات الشرعية بعدم القتال كما أوعز لها سابقاً بعدم قتال الحوثيين عند إسقاط صنعاء.

مؤكدين أنه ينطلق في ذلك من منطلق مناطقي بحت، ويسعى لإعادة دولة الجنوب من خلال سحب كل مقومات دولة الجمهورية اليمتية إلى عدن خاصة والجنوب عامة. 

مما يضمن للجنوبيين سهولة إعلان دولتهم المستقلة.

في حين رأى آخرون أن هادي مجرد دُمية تنفذ ما يُملى عليها، وأنه مثلما استجاب لرغبة السعودية وأمريكا في تسليم صنعاء للحوثيين، استجاب مؤخراً لرغبتهم ورغبة الآمارات وسلم عدن للانتقالي الجنوبي.

مؤكدين على أن لعبة القوى العظمى هي المسيطرة ولم يعد للشرعية اليمنية أي قرار بعد أن تم سلبها كل شيء وباتت بحكم الأسيرة الضعيفة التي لا تقوى حتى على الصراخ.

إضافة تعليق
الأسم
موضوع التعليق
النص