الرئيسية - أخبار سياسية - حدث مرعب.. البحر يتحول إلى برك من الدماء في المملكة والسكان يصابون بحالة هلع شديدة (فيديو + صور)

حدث مرعب.. البحر يتحول إلى برك من الدماء في المملكة والسكان يصابون بحالة هلع شديدة (فيديو + صور)

الساعة 09:56 مساءً (يمن دايركت / متابعات)

في حدث مرعب، ويعد الأولى من نوعه، تحولت مياه البحر إلى دماء في إحدى الدول العربية.

وفي التفاصيل، تفاجأ سكان منطقة بالأغوار الجنوبية بمحافظة الكرك في المملكة الأردنية الهاشمية، بظهور برك من مياه حمراء اللون تشبه لون الدم مجهولة المصدر، قرب البحر الميت.

الأكثر قراءة:

شاهد الفيديو الفاضح بين راغب علامة وزوجة نقيب الفنانين المصريين «روجينا»

كشفت مفاتنها كاملة.. أسما شريف منير تولع شبكات التواصل بأجرأ ظهور - شاهد

وداعاً لآلام الظهر.. التوصل لعلاج دون مسكنات

7 فوائد مذهلة لشرب الحليب بالعسل على الريق

شاهد.. تمرين بسيط يحميك من أمراض القلب والسكري والسكتة الدماغية

====================================

156

وأثارت هذه الظاهرة النادرة، حالة من الرعب والهلع في صفوف أبناء المملكة، الأمر الذي جعل الحكومة تطلق تصريحات عاجلة بهدف طمأنتهم.

وتداول رواد مواقع التواصل الاجتماعي في الأردن، صورًا ترصد ظهور بقع وبرك حمراء في شاطئ البحر الميت دون معرفة أسباب الظاهرة.

وحسب السكان، فقد لوحظ وجود تجمع للمياه وقد صبغت كاملة باللون الأحمر وتبين أنها تنبع من عيون الماء في أعلى الجبال بغور الحديثة وتتجمع في أجزاء من الحفر الانهدامية التي تشكلت بعد انحسار مياه البحر الميت على مدى سنوات.

وقال الناطق باسم وزارة المياه والري الأردنية عمر سلامة، أن مصدر المياه غير معروف حتى اللحظة، وأنه لا تتوفر لدى الوزارة حاليًا أي معلومة حول تلك المياه.

وأضاف إن البركة الحمراء التي ظهرت في منطقة البحر الميت معزولة عن البحر، ولا تصب فيه، وبين أن فرقا مختصة من وزارة المياه أخذت عينات لفحص البركة التي تحوي المياه الحمراء، وتم إرسالها إلى المختبرات لتحليلها والتأكد من مصدرها، وسيتم الإعلان عن النتائج فور صدورها.

من جانبه، قال مدير الزراعة في الأغوار الجنوبية المهندس ياسين الكساسبة، أن المديرية تقوم بالكشف على الموقع وتحديد الأسباب التي عملت على تلون المياه باللون الأحمر، ورجح أن تكون بسبب وجود البكتيريا والطحالب الحمراء والتي يتغير لونها مع وجود أشعة الشمس ما يعكس ذلك على لون المياه.

جدير بالذكر أن مواطنين في المملكة الأردنية الهاشمية، قد وجدوا مياه أحد الجداول الذي يتغذى من عيون المياه أعلى الجبال بغور حديثة، وقد صبغت بالكامل باللون الأحمر، الأمر الذي أثار استغراب ومخاوف سكان المنطقة.

ومنذ سنوات، تنحسر مياه البحر الميت بشكل متسارع ويحطم أرقاما قياسية عالمية في معدل انخفاض مستوى مياهه المقدر بنحو 102 مترا سنويا، نتيجة لارتفاع معدل التبخر وانخفاض معدلات هطول الأمطار بالإضافة لتراجع كمية المياه التي كانت تصل للبحر الميت من نهر الأردن، نتيجة إقامة السدود والتجمعات المائية والمشاريع على منابع أنهار بحيرة طبريا الواقعة ضمن مسار نهر الأردن الذي كان يغذي البحر الميت.