الرئيسية - أخبار سياسية - مفاجأة مدوية.. السكرتير الصحفي للرئيس علي عبدالله صالح يخالف كل الروايات حول إعدام المتهمين بقتل الصماد - ستنصدم حين تعرف ما قال

مفاجأة مدوية.. السكرتير الصحفي للرئيس علي عبدالله صالح يخالف كل الروايات حول إعدام المتهمين بقتل الصماد - ستنصدم حين تعرف ما قال

الساعة 05:13 مساءً (يمن دايركت / رولا محمد )

فاجأ السكرتير الصحفي للرئيس السابق علي عبد الله صالح، والذراع الإعلامي للعميد طارق محمد عبد الله صالح، الجميع بمنشور حول إعدام المتهمين بقتل الرئيس السابق لما يسمى المجلس السياسي الأعلى، صالح الصماد.

وقال نبيل الصوفي، في منشور رصده محرر "يمن دايركت" على حسابه بموقع تويتر، أن التسعة الأشخاص الذين تم اعدامهم اليوم في صنعاء، قتلوا بالفعل صالح الصماد.

الأكثر قراءة:

شاب يمني وسيم يسرب فيديو صادم لأشهر نجمة سعودية ويتسبب لها بفضيحة عارمة

بالبكيني.. نجمة "باب الحارة" تنزع ثوب الخجل وتستعرض مفاتنها أمام المتابعين - بالصور

كأنها حورية.. شاهد مجموعة صور لـ«أول عارضة أزياء يمنية» تصل للعالمية وتشعل مواقع التواصل بجمالها وثيابها الفاضحة

بحمالة الصدر فقط.. سلاف فواخرجي تستعرض مفاتنها في إطلالة جريئة للغاية - بالصور

مفاجأة صادمة.. الوليد مقداد نجم "طيور الجنة" يرزق بـ طفله الأوّل بعد شهرين فقط من زواجه!- صورة 

فنانة يمنية حسناء وفارس الأغنية يفجران الإنترنت.. شاهد ما فعلاه أمام الملأ - فيديو وصور

كما ولدتها أمها.. ياسمين صبري تتعلم السباحة والجمهور يفقد صوابه وينادي أبو هشيمة - صور

بالفيديو: هكذا رقصت بلقيس فتحي بجرأة في أحضان فنان شهير وفجرت شبكات التواصل.. والجمهور ينادي والدها

نجمة "العشق الممنوع" عارية في السرير.. ما حقيقة هذه الصورة؟

بعد أن عرت كل جسمها على الهواء مباشرةً.. السعودية «مودل آش» تتجاوز كل الخطوط وتكشف عن مؤخرتها بشكل متعمد أغضب السعوديين -فيديو 

تسريب مشهد جنسي لـ وفاء عامر ومحمد رمضان.. والفنانة تنهار وتطالب بسرعة حذفه - فيديو

اغتصاب حقيقي في فيلم سينمائي والفنانة تصرخ بشدة دون رحمة من أحد.. مشاهد صادمة  

ظهرت عارية تماماً على السرير وتزوجت 11 مرة وخالد يوسف أشعل نشوتها.. تفاصيل من حياة غادة عبد الرازق - فيديو

شيماء علام تنافس كيم كارداشيان باستعراض حجم مؤخرتها.. أفجر فيديو

أخيراً كشف سر انفصال أبو هشيمة عن زوجته هيفاء وهبي.. فيديو صادم

السعودية مودل روز تظهر في فيديو فاضح على سرير النوم (شاهد) 

رزان مغربي تظهر بمايوه بنقشة النمر وتثير جدلاً واسعاً

هند صبري تخرج عن صمتها وتكشف أسرار العمل مع المخرج خالد يوسف : مفيش حد مقدمش تنازلات

====================================

374

وهنأ السكرتير الصحفي للرئيس السابق، من تم اعدامهم من قبل جماعة الحوثي، بما اسماه مساهمتهم في قتل صالح الصماد.

ووصفهم بأنهم يشبهون الشهيدين اللقية والثلايا، اللذان أطلقا النار على الإمام أحمد حميد الدين في الحديدة.

- شاهد أيضا:

 

وختم الذراع الإعلامي لطارق صالح، منشوره قائلا: "الشجاعة والاقدام تهامية".

وشن ناشطون يمنيون، هجوما شديدا على نبيل الصوفي، بعد نشره هذه التغريدة، وأكدوا انه يتماهي مع ما روجت له وسائل الإعلام التابعة لجماعة الحوثي، بأن من اعدموا مدانين بجريمة قتل رئيس المجلس السياسي الأعلى السابق، وليسوا أبرياء.

وقال الناشطون، أن الصوفي خالف كافة تصريحات قيادات وأعضاء واعلاميو المؤتمر الشعبي العام، وبقية الأحزاب والمكونات السياسية والإجتماعية المناهضة لجماعة الحوثي.

وأضافوا بأن تلك القيادات والمكونات والشخصيات والاعلاميين، عبروا عن إدانتهم لاعدام 9 من أبناء محافظة الحديدة على أيدي جماعة الحوثي، ونفوا صلتهم بمقتل الصماد، مؤكدين أن من قام بتصفيته هو جناح داخل الجماعة نفسها.

وكان القيادي بحزب المؤتمر الشعبي العام، ياسر العوضي، قد نفى صلة المتهمين بقتل الصماد، وكشف عن تفاصيل ما دار بينه وبين الأخير قبل تصفيته.

وأوضح العواضي في سلسلة تغريدات رصدها محرر "يمن دايركت" على حسابه بموقع تويتر، ان صالح الصماد كشف له بأنه إذا تم قتل الرئيس السابق علي عبد الله صالح، فإن الدور التالي سيكون عليه، وسيتم قتله من قبل جناح معروف من الحوثيين. 

وقال العواضي في تغريداته: "بذمتي شهادة كنت أريد كتابتها لاحقاً في مذكرات وشهادات قادمة موثقة. ولكن تنامى اليَّ ان هناك احكاماً بإعدام اناس على قضية مقتل الصماد".

واضاف: "ما أود قوله أن الصماد كان يبدي حرصاً اكثر من غيره من الحوثيين لعدم الصدام بين المؤتمر والحوثيين".

وتابع: "بعد مهرجان اغسطس 2017 التقيت بالصماد وكان الأمين عارف الزوكا وآخرين من القيادة موجودين وسألته عن أسباب حرصه على ذلك فقال: انا حريص على عدم الصدام بين الحوثيين والمؤتمر لسببين أولهم أن منصبي في المجلس السياسي مرتبط باستمرار العلاقه الجيدة، ثانياً أن حياتي مرتبطة بحياة الزعيم فإذا تم اغتياله، سيتم اغتيالي بعده على  ايدي جناح معروف من الحوثيين".

- شاهد أيضا:

 

وواصل القيادي المؤتمري روايته قائلا: "وذكر حينها قياديين اثنين من الحوثيين احدهم  له ارتباط وثيق باستخبارات اجنبية".

وختم تغريداته بالقول: "ولم اكن لأقدم على قول ذلك الآن الا بسبب سماعي خبر أن هناك أناس سيعدموا بسبب اغتيال الصماد، ولكي ابرئ ذمتي وان لا يلومني احد إذا لم اقلها في وقتها والله على ما اقول شهيد". حسب روايته.

يشار إلى أن ياسر العواضي، تمكن من الفرار من معقله في مديرية ردمان بمحافظة البيضاء إلى محافظة مأرب، بعد مواجهة مسلحة استمرت عدة ايام، بينه وعدد من أبناء قبائل المديرية من جهة، وبين جماعة الحوثي من جهة ثانية، انتهت بسيطرة الجماعة على الوضع في أبريل 2020.

وكانت السلطات القضائية الواقعة تحت سيطرة جماعة الحوثي في العاصمة صنعاء، أقرت مؤخرًا، تنفيذ حكم الإعدام بحق المتهمين بقتل رئيس المجلس السياسي الأعلى السابق صالح الصماد، صباح اليوم.

وكانت الشعبة الجزائية الاستئنافية المتخصصة في محافظة الحديدة، قد أيدت في ابريل الماضي ، الحكم الابتدائي الصادر بإعدام 9 أشخاص بتهمة اغتيال الصماد ومرافقيه.

يذكر أن صالح الصماد الرئيس السابق لما يسمى المجلس السياسي الأعلى، قتل مع عدد من مرافقيه أثناء زيارته إلى مدينة الحديدة يوم 19 أبريل عام 2018، بثلاث غارات جوية لطيران تحالف دعم الشرعية في اليمن، استهدفت موكبه بشكل مباشر.

وعقب الحادثة قامت جماعة الحوثي بالقبض على 16 شخصا من أبناء الحديدة بتهمة التورط في اغتيال الصماد، واستدلت في ذلك بمقطع فيديو مصور يظهر أحد المتهمين وهو يضع شريحة هاتف نقال في جيب أحد مرافقي، رئيس المكتب السياسي الأعلى السابق، بالإضافة إلى معلومات أخرى استندت لها حينها وخلال المحاكمة.