الرئيسية - الرياضة - يوفنتوس يرسم خطة استعادة نجمه السابق قبل ريال مدريد

يوفنتوس يرسم خطة استعادة نجمه السابق قبل ريال مدريد

الساعة 10:48 مساءً (يمن دايركت- وكالات)

 

 

   في الوقت الذي يقترب فيه ريال مدريد من التعاقد مع اللاعب الدنماركي كريستيان إريكسن، ذكرت بعض الصحف الإيطالية أن المدير الرياضي لنادي يوفنتوس فابيو باراتيتشي، تحرك من جديد لاستعادة نجم الفريق السابق بول بوغبا، قبل أن يتغير موقف الريال ويعود مرة أخرى للتفاوض معه.

وأفادت صحيفة “توتو سبورت”، نقلاً عن مصدر داخل عملاق الكرة الإيطالية، بأن الإدارة استقرت على خطة مبدئية للتوقيع مع بطل العالم عاجلا وليس آجلا، في إشارة واضحة إلى أن الخطة تقضي بضمه في سوق الانتقالات الشتوية المنتظرة وليس في منتصف العام الجديد.

وأوضح التقرير أن اليوفي سيسعى لاستغلال العلاقة الهشة بين النادي الإنكليزي ونظيره الإسباني، بالضغط على المدير التنفيذي للشياطين الحمر إد وودوارد، بعرض الثنائي ماريو ماندجوكيتش وإيمري تشان على المدرب النرويجي أوليه غونار سولشار، مقابل استعادة صاحب الـ26 عاما مع فتح نافذة انتقالات اللاعبين الشتوية.

والمعروف أن العلاقة بين اليونايتد وريال مدريد ليست على ما يرام، ليس فقط لخطف الملكي اثنين من أعظم أساطير عملاق البريميرليغ في العصر الحديث دافيد بيكهام وكريستيانو رونالدو، بل لغياب الوفاق بينهما، خصوصا على طاولة المفاوضات لنقل اللاعبين من نادٍ لآخر، كما حدث في صيف 2015، بعرقلة انضمام دافيد دي خيا إلى الملكي، بإرسال ملفاته الشخصية بعد دقائق من “الديد لاين”، قبل أن تكتمل بالشرط التعجيزي الذي طلبه إد وودوارد، نظير الاستغناء عن بوغبا- 170 مليون إسترليني- ما تسبب في تجميد المفاوضات بينهما منذ أشهر.

وقالت الصحيفة إن إدارة اليوفي تتابع عن كثب ملف انتقال إريكسن إلى الميرينغي، لاعتقاد المسؤولين بأن انتقاله إلى الريال سيقرب المسافة مع بوغبا أكثر من أي وقت مضى، إذ سيتأكد عمليا أنه خرج من حسابات مواطنه زين الدين زيدان، فضلاً عن سهولة التفاوض مع إد وودوارد في المرحلة القادمة، لاقتراب اللاعب من دخول موسمه الأخير في عقده مع النادي.

وفي نفس السياق، رفض المصدر استبعاد سيناريو إتمام الصفقة في الشتاء، نظرا لتدهور علاقة بوغبا بمشجعي مانشستر يونايتد، الذين يطالبون مجلس الإدارة ببيعه في أقرب فرصة ممكنة، لظهوره بمستوى باهت مع الفريق في مشاركاته الخمس بالقميص الأحمر هذا الموسم، وقبلها استفزهم باعتراف واضح وصريح عن رغبته في البحث عن تحد جديد.