الرئيسية - الرياضة - بلجيكا تكتسح سان مارينو بتسعة أهداف وتتأهل رسمياً لنهائيات {يورو 2020}

بلجيكا تكتسح سان مارينو بتسعة أهداف وتتأهل رسمياً لنهائيات {يورو 2020}

الساعة 01:34 صباحاً (يمن دايركت- متابعات)

بات منتخب بلجيكا أول المتأهلين لنهائيات كأس الأمم الأوروبية لكرة القدم (يورو 2020)، بعدما حقق فوزا كبيرا 9 - صفر على ضيفه منتخب سان مارينو في الجولة السابعة بالمجموعة التاسعة للتصفيات المؤهلة للبطولة. وأسفرت باقي مباريات الجولة في المجموعة التاسعة عن فوز المنتخب الروسي 4 -صفر على ضيفه منتخب اسكوتلندا، ومنتخب قبرص على مضيفه منتخب كازاخستان 2 - 1.
وواصل المنتخب البلجيكي تحليقه في الصدارة، بعدما رفع رصيده إلى 21 نقطة، محققا العلامة الكاملة حتى الآن، عقب فوزه في جميع مبارياته السبع التي خاضها في المجموعة، متفوقا بفارق ثلاث نقاط أمام أقرب ملاحقيه منتخب روسيا، الذي بات قريبا للغاية من الصعود للنهائيات.
واحتل منتخب قبرص المركز الثالث برصيد عشر نقاط، فيما وجد منتخب كازاخستان في المركز الرابع بسبع نقاط، بفارق نقطة أمام منتخب اسكوتلندا، صاحب المركز الخامس، وظل منتخب سان مارينو في قاع الترتيب بلا رصيد من النقاط.
وافتتح روميلو لوكاكو التسجيل لبلجيكا في الدقيقة 28، قبل أن يضيف ناصر الشاذلي الهدف الثاني في الدقيقة 31، ثم جاء الهدف الثالث عبر النيران الصديقة بعدما أحرز كريستيان برولي لاعب سان مارينو هدفا عكسيا في الدقيقة 35، وعاد لوكاكو لهز الشباك من جديد، مسجلا الهدف الرابع وهدفه الشخصي الثاني في الدقيقة 41، ثم أحرز توبي ألديرفيريلد ويوري تيليمانس الهدفين الخامس والسادس في الدقيقتين 43 و45، لينتهي الشوط الأول بتقدم بلجيكا 6 - صفر.
وواصل المنتخب البلجيكي فرض سيطرته على الشوط الثاني؛ حيث أضاف كريستيان بينتيكي الهدف السابع في الدقيقة 79 ثم أحرز ياري فيرشايرن الهدف الثامن في الدقيقة 84 من ركلة جزاء، واختتم تيموثي كاستانيي مهرجان الأهداف بتسجيله الهدف التاسع في الدقيقة 90.
من جانبه، أصبح منتخب روسيا على مشارف التأهل للنهائيات عقب فوزه الكبير 4 - صفر على ضيفه منتخب اسكوتلندا. وجاءت أهداف المباراة في الشوط الثاني؛ حيث افتتح أرتيم دزيوبا التسجيل في الدقيقة 57. ثم أضاف زميله ماغوميد أوزدوييف الهدف الثاني في الدقيقة 60، ليعود دزيوبا للتسجيل من جديد، محرزا الهدف الثالث في الدقيقة 70، وأحرز أليكسندر جولوفين الهدف الرابع في الدقيقة 80.
وقلب المنتخب القبرصي تأخره صفر - 1 أمام مضيفه منتخب كازاخستان، ليحقق فوزا مثيرا 2 – 1، وبادر منتخب كازاخستان بالتسجيل عبر لاعبه تيميرلان إيرلانوف في الدقيقة 34، لكن بييروس سوتيريو أدرك التعادل لقبرص في الدقيقة 71، فيما تكفل نيكولاس إيوانو بتسجيل هدف الفوز للمنتخب القبرصي في الدقيقة 83.
وفي المجموعة الثالثة، عزز منتخب هولندا آماله في التأهل لنهائيات يورو 2020، بعدما حقق فوزا مثيرا في اللحظات الأخيرة 3 - 1 على ضيفه منتخب آيرلندا الشمالية في الجولة السادسة للمجموعة الثالثة، التي شهدت تعادل منتخب بيلاروس مع ضيفه منتخب إستونيا.
واشتعلت الأوضاع تماما داخل المجموعة؛ حيث احتل المنتخب الألماني الصدارة برصيد 12 نقطة، بفارق الأهداف أمام أقرب ملاحقيه منتخبي هولندا وآيرلندا الشمالية صاحبي المركزين الثاني والثالث على الترتيب بنفس الرصيد من النقاط، فيما احتلت بيلاروس المركز الرابع برصيد أربع نقاط، وظلت إستونيا متذيلة للترتيب بنقطة واحدة.
وبادر المنتخب الآيرلندي بالتسجيل في الدقيقة 75 عن طريق جوش ماغنيس، قبل أن ينتفض المنتخب الهولندي في الدقائق الأخيرة؛ حيث أدرك ممفيس ديباي التعادل في الدقيقة 81، قبل أن يضيف فرينكي دي يونغ الهدف الثاني في الدقيقة الأولى من الوقت المحتسب بدلا من الضائع. وعاد ديباي للتسجيل مجددا ليسجل الهدف الثالث لهولندا وهدفه الشخصي الثاني في الدقيقة الثالثة من الوقت الضائع.